بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 18 سبتمبر 2010

اعتقال 5 جزائريين بتهمة التخطيط لاعتداء على البابا

أعلنت سكوتلانديارد ظهر الجمعة أنها اعتقلت 5 أشخاص بتهمة «التآمر لإلحاق الأذى ببابا الفاتيكان» الذي يمضي يومه الثاني من أربعة أيام مقررة في زيارة له لدولة لبريطانيا وأوضحت سكوتلانديارد أنها قامت بهذا الإجراء بعد تلقيها معلومات تفيد أن البابا «في خطر»، عندما كان يتهيأ لمخاطبة تجمع حاشد في كلية كاثوليكية في ضاحية تويكينغهام في جنوب غرب لندن. يذكر أن بريطانيا تشعدد إجراءات أمنية غير عادية لحماية البابا تكلّف دافع الضرائب حوالي 12 مليون جنيه إسترليني (قرابة 20 مليون دولار). 



وأشارت الشرطة إلى أن وحدة مكافحة الإرهاب اعتقلت الأشخاص الخمسة حوالي الساعة الخامسة صباح الجمعة بتوقيت غرينتش. ولم تكشف هويات المعتقلين فورًا، ولكن علم أنهم في السادسة والعشرين والسابعة والعشرين والسادسة والثلاثين والأربعين والخمسين من العمر على التوالي.
واعتقل هؤلاء بموجب «قانون مكافحة الإرهاب 2000» في محل تجاري في وسط لندن. وبعد اعتقالهم، نقلوا في حافلة محصنة إلى مركز للشرطة لم يحدد مكانه. وبعيد منتصف الظهر، ذكرت سكوتلانديارد أنهم يخضعون للتحقيق. وأضافت أن رجالها قاموا بتفتيش المتجر، إضافة إلى عدد من المنازل في شمال لندن وشرقها. 






وقال ناطق باسم الشرطة في تصريحات لمختلف وسائل الإعلام إن التفتيش الأولي لم يسفر عن العثور على «مواد خطرة» (في إشارة الى أسلحة و/أو متفجرات). مؤكدًا أن «الشرطة نفّذت تلك الاعتقالات الخمسة بعد مشاورات أملتها عليها معلومات تفيد أنهم قد يعرضون بابا الفاتيكان للخطر الجسدي».
ولفت الناطق إلى أنه و«بعد اعتقالات اليوم، راجعنا الإجراءات الأمنية المتعلقة بحماية البابا، ووجدنا أن المتخذ منها حاليًا يكفل حمايته بالكامل، ولا يستوجب أي تغيير تغيير في برنامجه». 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق