بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 18 سبتمبر 2010

الأهلي يسعى لتفادي السقوط أمام الإسماعيلي في لقاء "البطولة الخاصة"


"مباراة سيشعلها حماس الجماهير لأنها ذات طابع خاص" ذلك هو وصف شادي محمد مدافع الإسماعيلي عن لقاء فريقه أمام الأهلي المزمع أقامتها الأحد في الإسماعيلية بإطار الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.
ولن تكون المباراة التي تعتبر تحصيل حاصل كمثيلاتها من مبارايات الفريقين في الفترة الأخيرة تتسم بالحذر من الفريقين وقله الأهداف، ولكن ينتظر أن يلعب الفريقين مباراة مفتوحة وهجومية، فالأهلى ضمن الصعود عن المجموعة الثانية ومقابلة الترجي التونسي في لقاء نصف النهائي والإسماعيلي يريد الفوز المعنوي على الأهلي قبل العودة لفتح ملف منافسات الدوري.
تفوق أهلاوي في البطولات غير المحلية
ويتفوق الأهلي في رصيد المباريات التي فاز فيها على الإسماعيلي في البطولات غير المحلية حيث حقق الفوز مرتين على الإسماعيلي في مقابل فوز وحيد للدراويش وتعادلين.
وتقابل الأهلي والإسماعيلي في البطولات غير المحلية خمس مرات حينما تقابالا ذهاباً وإياباً في بطولة أبطال الكئوس عام 1986 فتعادلا في الذهاب بدون أهداف وفي الإياب بهدف لكل فريق، وخاض الفريقان مباراتين في  الدور الثاني لبطولة دوري أبطال العرب عام 2004 ففاز الأسماعيلي إياباً بأربعة أهداف نظيف وخسر من الأهلي ذهاباً بهدف دون مقابل.
وكانت أخر المباريات تلك التي لعبت على إستاد القاهرة في لقاء الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا الحالية والتي حسمها الاهلي لصالحة بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.
الإسماعيلي بعنوان "الثار" والأهلي نحو إثبات الذات
وسيشهد اللقاء كعادة مبارايات الفريقين حساسية كبيرة ستكون حاضرة مع إحساس لاعبي الدراويش بالظلم في هزيمتهم امام الأهلي في القاهرة بلقاء الجولة الثانية، ورغبتهم في رد الصاع للأهلي بإلحاق الهزيمة بالفريق الأحمر على ملعبهم وإسعاد جماهيرهم.
وفي المقابل سيكون لاعبي الأهلي على موعد لإثبات الذات خاصة مع إراحة البدري لعدة عناصر في الفريق لذا من المتوقع أن يحاول لاعبوا الفريق تقديم عرض قوي وخاصة تلك العناصر الجديدة المزمع مشاركتها مثل أحمد عادل عبد المنعم الذي سيعود لحراسة عرين الأهلي على حساب شريف إكرامي.
وأستبعد البدري عناصر الفريق أصحاب الإنذارات لعدم خسارة جهودهم في لقاء الترجي وهم أبو تريكة وشريف إكرامي ووائل جمعة وسيد معوض بجانب غياب أحمد حسن للإصابة وحسام غالي للإيقاف.
وجاءت قائمة الـ 18 لاعب للمباراة كالآتي :
حراسة المرمى : أحمد عادل عبد المنعم ومحمد مختار.
خط الدفاع : شريف عبد الفضيل وأحمد السيد ومحمد سمير وأحمد فتحى وايمن أشرف.
خط الوسط : محمد شوقى وشهاب أحمد ومحمد بركات وأحمد شكرى وحسام عاشور.
خط الهجوم : محمد طلعت ومحمد ناجى "جدو" وأسامة حسنى ومحمد غدار وفرانسيس ومحمد فضل.
الأهلي لم يخسر مع "دامون" حكم المباراة
وسيقود المباراة تحكيمياً الحكم الجنوب أفريقي جيروم دامون الذي أدار من قبل مباراتين للأهلي في دوري أبطال أفريقيا ومباراة في كأس العالم للأندية ولم يخسر الأهلي في أي من تلك اللقاءات.
وكانت المباراة الأولى هي إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2008 بين الأهلي والقطن الكاميروني والتي فاز الأهلي فيها بالقاهرة بهدفين نظيفين والثانية في بطولة العام الماضي في دور الستة عشر وتحديداً مباراة الأهلي وكانو بيلارز في نيجيريا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
وحقق الأهلى تحت القيادة التحكيمية للجنوب أفريقي الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية وذلك بعدما تغلب على كلوب أمريكا المكسيكي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
توقع .. من سيكون له الكلمة العليا في المباراة "الأهلي" أم "الإسماعيلي"؟!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق